الأحد، 19 يناير 2014

عشاء | شوربة البصل & كعكة هشة


بسم الله الرحمن الرحيم 

اليوم إن شاءالله راح أعمل فكرة جديده لعشا مبتكر و لذيذ :)

نبدأ مع ..

 شوربة البصل ~ 

المقادير : بصلة متوسطة الحجم ومفرومه (فيه ناس يحطوا أكثر بس أنا ما أحب نكهة البصل تصير قوية في الأكل) - 1 جزرة مبشورة (حسب الرغبة) - 1 ملعقة زيت نباتي - 1 ملعقة زبدة - 1 ملعقة صغيرة سكر - 1 فص ثوم (أو رشة ثوم بودرة) - مرقة دجاج ( 1 مكعب ماجي مذوب في كوب ماء حار ) - ملح - فلفل أسود - 2 ملعقة طحين مذوبة في نصف كوب ماء فاتر - شريحة توست أو خبز فرنسي محمص- جبنة مبشورة للوجه (كرفت أو موزريلا) .

  الطريقة : نكشن البصل والثوم والجزر في الزبده و الزيت ، و نضع رشة ملح و فلفل أسود و مرقة الدجاج والطحين المذوب في الماء .. نضيف اليهم  2 كوب ماء مغلي وننتظر إلى ان تغلي الشوربة ثم نقلل إلى نار هادئه حتى تتماسك قليلاً (ربما تثقل فا تحتاج إلى ماء يضاف بالتدريج حتى تصبح متوسطة الكثافه) .

التقديم : نضع توست أو خبز فرنسي محمص في وعاء السكب ثم نغرف شوربة البصل ويزين الوجه بجبنة مبشورة .




 ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ...

 كعكة هشة ~ 

طريقة الكعكة : 

1- في وعاء نخلط 3 ملعقة كبيره سكر ، 2 ملعقة كبيرة خميرة ، 2 كوب ماء دافئ ، 1 ملعقة صغيرة ملح ، 2 كوب طحين تترك لمدة 10 دقائق .. ونلاحظ بعدها تكون رغوة كثيفه في الأعلى كما في الصورة ..
 

2- ثم نضيف لها 3 أكواب طحين ، و 3 ملعقة كبيرة حليب بودرة ، و 1 ملعقة كبيرة بكنج بودر ، و نص كوب زيت ؛ وتعجن جيداً . 
 وتترك لتختمر . 


 3- نكورها و نحطها بصينية فرن و نغطيها بالنايلون نتركها ترتاح تقريباً 10 دقائق ؛ و تخبز . 

4- اذا نضجت نمسح عليها من فوق حليب ونشغل الفرن ع التحمير . 
 ~
* ملاحظة ؛ أحياناً تحتاج العجينة الى طحين لتتماسك أكثر (حسب نوع الطحين المستخدم) ونتوقف عن وضع الطحين حتى تصبح العجينة تلتصق باليد قليلاً ونرشها من جميع الجوانب بالدقيق وتغطى . 

الحشوة : همبرجر دجاج ، بطاطا مسلوقة و مهروسه نحمسها مع بصل و جزر مبشور و فلفل أخضر مكعبات و زيتون حار وملح وثوم وفلفل اسود ، شريحة جبن سلايس . نقلي الهمبرجر في مسحة زيت ونضع علية شوية من خلطة البطاطا والجبن السلايس . 

 الكعك بعد اخراجه من الفرن
 اثناء تحضير الحشوة






 شكل الكعكة من الداخل 

وبالعافيةة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق